القائمة الرئيسية

الصفحات

صفحة الهبوط شرح landing page بالتفصيل وطريقة عمل صفحة هبوط الدليل الشامل

صفحة الهبوط شرح landing page بالتفصيل وطريقة عمل صفحة هبوط الدليل الشامل.

صفحة الهبوط شرح landing page بالتفصيل وطريقة عمل صفحة هبوط الدليل الشامل.


المقدمة

في مجال التسويق عبر الإنترنت ، تُعد صفحة الهبوط ، التي تُعرف غالبًا باسم landing page ، مكونًا مهمًا يعتمد عليه نجاحك كمسوق عبر الإنترنت.


في هذا المقال ، سأناقش كيفية انشاء صفحة هبوط بعمق مع مجموعة متنوعة من وجهات النظر. سأبدأ بتعريف  landing page  ثم أصف القطع أو العناصر التي تتكون منها.


سأستعرض أهم العوامل التي تحدد ما إذا كانت صفحة الهبوط  ناجحة أم لا. أخيرًا ، سأتناول أهم الطرق لإنشاء صفحة الهبوط ، بالإضافة إلى أهم الأدوات انشاء صفحة هبوط مجانية.


هدفي في كتابة هذا المقال هو تزويدك بكل المعلومات التي تريدها بخصوص الصفحات الهبوط. كما وعد في عنوان المقال.


شرح الصفحة الهبوط  leadpage

صفحة الهبوط شرح landing page بالتفصيل وطريقة عمل صفحة هبوط الدليل الشامل.
صفحة الهبوط شرح landing page بالتفصيل وطريقة عمل صفحة هبوط الدليل الشامل.

سأبدأ بوصف الصفحة الهبوط ، والتأكيد على أهميتها ودورها ، ثم انتقل إلى الأجزاء الأكثر أهمية التي تتكون منها الصفحة الهبوط leadpage.


ماهي صفحات الهبوط landing page

صفحة هبوط هي صفحة ويب مصممة لتحقيق هدف معين ، مثل اتمام معاملة أو اتمام وظيفة أو لبيع المنتجات.

 

تختلف الصفحة الهبوط عن أي صفحة أخرى على الموقع من حيث أنها تخدم غرضًا محددًا في تحويل الزائر إلى عملية شراء أو اشتراك (مثل الاشتراك في موقع يقدم خدمات).

 

في التسويق بالعمولة ، تكون الصفحات الهبوط  أكثر انتشارًا. يحتاج كل مسوق بالعمولة إلى صفحة هبوط  لتحية الزوار قبل وصولهم إلى صفحة المعلن ، والغرض من صفحة الهبوط هو:

 

قبل زيارة صفحة البيع ، حفز الزائر واهتم به واجعله مستعدًا للشراء.


إنشاء قائمة بريدية عن طريق التقاط البريد الإلكتروني وبيانات الزائر وتسويقها بعد ذلك باستخدام التسويق عبر البريد الإلكتروني.


ملاحظة: إذا كنت ترغب في إنشاء صفحات هبوط خاصة بك ، فستحتاج إلى استضافة مواقع سريعة وقوية يمكنها التعامل مع عدد كبير من الزوار في وقت واحد ، وأوصي باستخدام الويب السائل الرائع لهذا الغرض.


مكونات الصفحة الهبوط landing page

صفحة الهبوط شرح landing page بالتفصيل وطريقة عمل صفحة هبوط الدليل الشامل.
صفحة الهبوط شرح landing page بالتفصيل وطريقة عمل صفحة هبوط الدليل الشامل.


في هذا القسم ، سآخذ الصفحة الهبوط كمثال ووصف مكونات الصفحة الهبوط باستخدام هذا المثال.

في هذه الحالة ، تكون الصفحة الهبوط لموقع ويب يوفر خدمات تصميم الصفحة الهبوط.

 

Instapage هو أحد أشهر مواقع الويب التي تقدم خدمات تصميم صفحة هبوط وأكثرها شهرة. لديهم ، مثل أي موقع ويب آخر لديها يبيع خدمة  landing page لإغراء المستهلكين لشرائها.

فيما يلي الجوانب الرئيسية لأهم مكونات أو عناصر صفة الهبوط.


Call To Action -1 لاتخاذ إجراءات.

صفحة الهبوط شرح landing page بالتفصيل وطريقة عمل صفحة هبوط الدليل الشامل
صفحة الهبوط شرح landing page بالتفصيل وطريقة عمل صفحة هبوط الدليل الشامل


إنه زر يعيد توجيه الزوار من الصفحة الهبوط إلى الموقع حيث يمكنهم إنهاء عملية الشراء أو عملية التسجيل.


يحب عرض Call To Action بشكل واضح امام الزائر او المستخدم ويمكن تكراره في اكثر من مكان في صفحة الهبوط.


في مثالنا ، يستخدم instapage ثلاث Call To Action على صفحة الهبوك الخاصة بهم.


ويمكن رؤية زر مستطيل أبيض (GET STARTED NOW) في الزاوية اليسرى العليا.


يمكن العثور على واحد آخر في مستطيل أزرق أسفل الوصف في المنتصف ، ويمكن العثور على آخر مشابه له في أسفل الصفحة.


2- شعار الأعمال او لوجو الشركة


في حالة صفحات هبوط للعلامة التجارية ، يكون الشعار مهمًا للغاية ، ولكن في التسويق بالعمولة ، هذه الميزة ليست حيوية ، وغالبًا ما لا يمكن الوصول إليها على الإطلاق.

 

ومع ذلك ، فإن الحصول على إذن من المعلن لاستخدام العلامة التجارية على صفحة الهبوط كشركة تابعة سيوفر فائدة كبيرة لصصفحة الهبوط وايضا ميزة رائعة.


3-عنوان صفحة الهبوط


يجب أن يكون العنوان جذابًا ومطبوعًا بخط عريض ومقروء ، مع نوع من الإغراء لإغراء الزائر بالضغط على زر الحث على  لاتخاذ إجراءات .

 

مثال توضيحي/  تم استخدام العنوان الرائع "أفضل منصة انشاء صفحة الهبوط على الكوكب" .


العنوان بالغة الانجليزية “The best landing page Builder platform on the planet“.


4- الشرح او الوصف

يقرأ الزائر الوصف بعد العنوان مباشرة . يجب أن يتطابق مع العنوان الرئيسي ويتضمن معلومات تغري الزوار بالبقاء لفترة أطول.


تم استخدام هذا الوصف في مثالنا: "أكثر من 120.000.000 مشاهدة فريدة لصفحة الهبوط كل شهر بمتوسط ​​معدل تحويل يزيد عن 20٪".


الموصف بالغة الانجليزية “More than 120,000,000 unique landing page visitors every month with an average conversion rate above 20% "


الصور الفوتوغرافية ومقاطع الفيديو


اقرا ايضا

ماهي افضل عروض cpa المتاحة

كيف تستفيد من مدير حسابك في شركة cpa


الصورة تساوي ألف كلمة (مقولة تسويقية مشهورة في عالم الماركتنج وعند المسوقين ). هناك عدة طرق لتضمين صورة أو صور في landing page.

 

في مثالنا ، تم استخدام صورة كخلفية بالنسبة للون البيترولي في الجزء العلوي .

ستلاحظ أيضًا أنه تم استخدام المزيد من الصور لإظهار ميزات الخدمة تحت اللون البترولي في مثالنا.


يمكن أيضًا استخدام فيديو شرح لعرض مزايا الخدمة أو شهادات العملاء.


صفحة الهبوط شرح landing page بالتفصيل وطريقة عمل صفحة هبوط الدليل الشامل
صفحة الهبوط شرح landing page بالتفصيل وطريقة عمل صفحة هبوط الدليل الشامل

اقرا ايضا

اهم مصطلاحات cpa 


5- الخدمة أو مميزات المنتج

صفحة الهبوط شرح landing page بالتفصيل وطريقة عمل صفحة هبوط الدليل الشامل
صفحة الهبوط شرح landing page بالتفصيل وطريقة عمل صفحة هبوط الدليل الشامل


يمكن استخدام النقاط النصية  لتنظيم مميزات المنتج ، أو يمكن استخدام مقطع فيديو لشرحها. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن تفصيل كل مميزات المنتج في جزء صغير من النص مصحوبًا بتوضيح ، كما في مثالنا. كما ترى في الصورة أدناه.


6- ملاحظات العملاء القدامي او شهادات العملاء

صفحة الهبوط شرح landing page بالتفصيل وطريقة عمل صفحة هبوط الدليل الشامل
صفحة الهبوط شرح landing page بالتفصيل وطريقة عمل صفحة هبوط الدليل الشامل


كل مستهلك جديد مطمئن من متعة العملاء السابقين.


عندما نلاحظ أن الشيء الذي نرغب في شرائه يحصل على تقييمات جيدة ، سواء من الأصدقاء أو المشاهير ، نشعر براحة أكبر.

 

تم إنتاج أبسط أشكال الشهادات في مثالنا ، وهي مجرد تغريدات من المستهلكين الذين اشتركوا في الخدمة وسعدوا بها.


السؤال الحاسم هو كيفية إنشاء صفحة الهبوط ، وهناك العديد من البدائل المتاحة لك. سأقدم لك كل هذه البدائل حتى تتمكن من اختيار البديل الذي يناسب احتياجاتك.


طرق إنشاء الصفحة الهبوط

برمجة صفحة هبوط او إنشاء صفحة هبوط بمساعدة المتخصصين .


يمكنك الذهاب إلى مصمم الويب وإخباره بما تريده بالضبط ، وسيقوم بإنشاء الصفحة الهبوط لك.

 

هذه الطريقة أكثر تكلفة وتستغرق وقتًا أطول ، ولكن إذا وجدت المصمم المناسب من ذوي الخبرة ، فستكافأ بنتائج ممتازة.


لأن صفحاتك ستكون فريدة من نوعها وسيتم بناؤها من الألف إلى الياء لتحقيق أهدافك التسويقية.

 

استخدم القوالب المعدة مسبقًا لإنشاء صفحة الهبوط يمكنك تخصيصها.


يمكنك العثور على عدد من قوالب الصفحات الهبوط الجاهزة على الإنترنت ، ويمكنك تخصيصها عن طريق تغيير الصور والمحتوى لتناسب الخدمة أو المنتج الذي تبيعه.


اقرا ايضا

افضل مواقع العمل الحر العربية


افضل أدوات لإنشاء صفحة هبوط مجانية

instapage

  1. تتراوح الأسعار من 29 دولارًا إلى 79 دولارًا في الشهر.
  2. لديهم 30 يومًا للاختبار والتجربة دون الحاجة إلى تقديم معلومات الدفع.
  3. إنه حل رائع لإنشاء واختبار مجموعة متنوعة من الصفحات الهبوط من أجل تحقيق أفضل النتائج المحتملة.
  4. أنها توفر خيار استخدام كود جوجل لفحص البيانات.
  5. لديهم ميزة وجود صفحات هبوط محسّنة لمحركات البحث.
  6. إنها أيضًا إحدى أبسط الطرق لإنشاء صفحة هبوط.
  7. أنها توفر مجموعة واسعة من التصاميم للاختيار من بينها لتحقيق أفضل نتيجة محتملة.


Leadpages

  1. تتراوح أسعار Leadpages من 25 دولارًا إلى 199 دولارًا شهريًا.
  2. لا يوفرون فترة تجريبية مجانية أو فترة اختبار للخدمة ، لكنهم يقدمون ضمانًا لاسترداد الأموال لمدة 30 يومًا إذا لم تعجبك.
  3. تتوفر صفحات هبوط  متوافقة مع الجوال من خلال هذه الخدمة.
  4. لديهم وظيفة السحب والإفلات. لديهم أيضًا نظام دعم قوي.


Unbounce

  1. يتراوح السعر الشهري لـ Unbounce من 49 دولارًا إلى 199 دولارًا.
  2. يمكنك تجربة الخدمة واختبارها مجانًا ، لمدة 30 يومًا.
  3. يتميز بوظيفة السحب والإفلات التي تتيح لك إنشاء صفحة هبوط بسرعة دون الحاجة إلى معرفة أي تشفير.
  4. هو موقع متخصص في خدمات التسويق عبر البريد الإلكتروني ويقدم هذه الخدمة أيضًا.
  5. لقد استخدمت هذه الخدمة شخصيًا وهي رائعة.
  6. بدون أي معرفة بالترميز ، يمكنك إنشاء صفحة هبوط رائعة في أي وقت من الأوقات.

Formstack

  1. تتراوح التكلفة الشهرية لـ Formstack من 39 دولارًا إلى 249 دولارًا.
  2. يحصلون على 14 يومًا لتجربة الخدمة والحصول على نسخة تجريبية مجانية.
  3. لا تحتاج إلى أي معرفة بالترميز لاستخدام هذه الخدمة لإنشاء صفحة هبوط.
  4. في غضون دقائق قليلة ، ستحصل على صفحة هبوط مذهلة.
  5. تتكيف صفحاتهم الهبوط مع حجم شاشات الأجهزة المحمولة الذكية.
  6. في صفحة هبوط ، يمكنك تضمين رابط إلى صفحتك على Facebook.
  7. يمكنك أيضًا استخدام كود تحليلات جوجل لجمع البيانات وإجراء دراسة دقيقة لزوار صفحة هبوط الخاصة بك.


بعض النصائح التي يجب مرعاتها في انشاء صفحة الهبوط landing page


فيما يلي بعض الإرشادات لتصميم صفحة هبوط landing page جيدة 


السهولة والبساطة كلمتان تتبادران إلى الذهن أثناء التفكير في هذا المشروع.


يتم تحويل الصفحات هبوط التي تتسم بالبساطة وسهولة الاستخدام بمعدل أعلى بكثير من الصفحات الأكثر صعوبة.


لا تحاول تحويل انتباه الزائر بعدد كبير من المواد غير ذات الصلة. أيضًا ، تجنب جعل الصفحة هبوط طويلة جدًا ومليئة بالصور.

 

ما عليك سوى القيام بكل ما في وسعك لإكمال المهمة (مهمة صفحة هبوط هنا هي أن يذهب الزائر إلى صفحة البيع أو إدخال بيانات الشراء)


الصلة بين الاعلانات landing page صفحة الهبوط

يجب أن تكون صفحة الهبوط متسقة مع الإعلان ومكملة له ، وهو جانب حساس للغاية بالنسبة لمستخدم الإنترنت. لا تعد أبدًا بأي شيء في الإعلان ثم تجاهله على landing page ؛ وإلا فإن الزائر سيذهب ولن يعود أبدًا.


سرعة تحميل landing page


يجب ان تكون صفحة الهبوط اكثر سرعة في التحميل الان الزائر اصبح اكثر توقعا للمزيد من سرعة التحميل ، هذا العنصر ينطبق على صفحات الويب ايضا.

 

سرعة صفحة الهبوط ضرورية للغاية الان الخسارة هنا هي خسارة عملية شراء محتملة وليست مجرد زيارة للموقع.


أرسل الزائر مباشرة إلى صفحة الشراء.


تذكر تعيين زر الحث على اتخاذ إجراء في مكان مرئي ومقبول ، وتحديد نص الزر بعناية. تلعب الألوان دورًا أساسيًا في هذه العملية أيضًا.

 

إذا كان الزر للوصول إلى صفحة البيع باللون الأخضر أو الأزرق ، على سبيل المثال ، فسيكون هناك نقرات أكثر مما لو كان باللون الأحمر (الأحمر يعني التوقف).


تناقص الوقت أو محدودية


في كثير من الحالات ، يكون جانب التقييد ضروريًا للغاية.


يتمثل عنصر التقييد في وضع مؤقت على صفحة الهبوط يتم تنشيطه بعد العد التنازلي ، مما يشير إلى نهاية تخفيض السعر لفترة محدودة.


يمكن أيضًا استخدام عنصر التقييد للإشارة إلى تقييد عدد الأجزاء المتاحة للشراء.


الخاتمة

تعد صفحة الهبوط مكونًا مهمًا للتسويق عبر الإنترنت ، خاصةً للمواقع التي تقدم خدمات أو منتجات.


إنه أيضًا مكون قوي وحاسم للمسوقين بالعمولة.

 

تحقق من أعلى معدل تحويل محتمل وراء صفحة الهبوط للحصول عليه. يجب أن يكون لديك فهم شامل لشخصيات زوارك.

 

قد لا تعمل صفحة الهبوط التي تعمل لمنافسك (لأنك تعتمد على مصدر حركة مرور مختلف).

 

لا تحاول تكرار صفحة الهبوط لأشخاص آخرين ؛ بدلاً من ذلك ، كن مبدعًا.

 من الجيد أن تستعير أفكارًا من الآخرين ، لكن يجب أن تمنحهم دورًا فريدًا.


أيضًا ، اجعل صفحة الهبوط فريدة من نوعها. لديها أفكار جذابة ومبتكرة.


"لا تقرأ وترحل" 

" ضع بصمتك.. وشاركنا برأيك ..وترك تعليق لتحفيزنا علي نشر المزيد "


author-img
اسمي ابراهيم عصام :فلسطيني الجنسية اعمل مسوق الكتروني و كاتب محتوي محترف اعشق التدوين وكتابة المقالات واعمل في الترجمة والتفريغ الصوتي و خبير في مجال الجرافكس ديزان و اعشق التحدي والاصرار . .

تعليقات