القائمة الرئيسية

الصفحات

ماهو التسويق بالعمولة او الأفلييت ماركتنج 2022 الدليل الشامل



ماهو التسويق بالعمولة او الأفلييت ماركتنج 2022 الدليل الشامل

التسويق بالعمولة ، الذي يُعرف غالبًا باسم افلييت ماركتنج، هو منجم ذهب لأي شاب يتطلع إلى تحسين حياته. إنه يوفر فرصًا رائعة للترويج للعناصر والخدمات الموجودة بالفعل في السوق ، والتي تتطلب ارتفاعًا في الطلب ، وتحظى بشعبية لدى العملاء ، وبالتالي الاستفادة منها. لا توجد حدود لمقدار الأموال التي يمكن جنيها هنا.

 

في هذا المقال ، سأبدأ بوصف ماهية التسويق بالعمولة او افلييت ماركتنج ولماذا يجب عليك القيام بذلك ، قبل الانتقال إلى أهم الميزات والنقاط والأدوات التي ستحتاجها في عملك كمسوق الأفلييت.


أخيرًا ، إليك بعض المؤشرات لمساعدتك على زيادة دخل التسويق بالعمولة إلى أقصى حد.


إذا كنت تندرج ضمن إحدى هذه الفئات ، فإن هذا الدليل مصمم خصيصًا لك ، وسوف تستفيد منه:


إذا كنت ترغب في العمل في مجال التسويق بالعمولة حيث أن لديها الكثير من الاحتمالات للربح ، لكنك لست متأكدًا من أين تبدأ.


إذا كان لديك بالفعل بعض الخبرة والتجربة في مجال التسويق بالعمولة وتريد اتباع نهج تدريجي لتوليد أموال فعلية ، فهذا هو المقال المناسب لك.


إذا كنت تعمل بالفعل في مجال التسويق بالعمولة وترغب في تحسين دخلك ، فهذه الدورة مناسبة لك.


ملحوظة: خلال الشرح ، سوف أشير إلى بعض المقالات الأخرى المتعلقة بأرباح التسويق بالعمولة ، والتي ستساعدك على اكتساب فهم أفضل وفتح آفاق وفرص جديدة لك ، لذلك أنصحك بشدة بقراءة كل عنصر سأقوم بالربط به !


ما هو التسويق بالعمولة وما هو افلييت ماركتنج؟

ماهو التسويق بالعمولة او الأفلييت ماركتنج 2022 الدليل الشامل
ماهو التسويق بالعمولة او الأفلييت ماركتنج 2022 الدليل الشامل

التسويق بالعمولة هو طريقة تسويق تعتمد على تبادل المزايا بين مالك السلعة أو الخدمة أو العرض (المشار إليه فيما يلي باسم المعلن) اوالناشر أو المسوق بالعمولة .

 

يقدم المسوق الأفلييت (أنت) خدمات تسويقية للمعلن مقابل عمولة يتم دفعها وفقًا للاتفاقية.

 

يبدأ المعلن نظام التسويق بالعمولة للسلع أو الخدمات أو العروض التي يمتلكها مالك المنتج.

 

ينطبق علي المسوق بالعمولة ليكون جزءًا من هذا النظام وفقًا للشروط والظروف التي يم ذكرها من قبل مالك المنتج. يحدد مدى التزام المسوق بمتطلبات المعلن وشروطه ما إذا كان سيتم قبوله أو رفضه.

 

إذا وافقالناشر (صاحب المنتج) ، يبدأ المعلن في العمل معًا ، ويدفع الناشر للمعلن باستخدام أحد خيارات الدفع العديدة المتاحة عبر الإنترنت ، بما في ذلك التحويلات المصرفية والبنوك الإلكترونية وأشهرها PayPal.

 

ستدرك بسرعة أنه في بعض الحالات قد يشارك طرف ثالث في عملية التسويق.

استمر في القراءة لتتعلم كل شيء يمكن معرفته عن هذا الموضوع وسف تجد تغطية شاملة عن هذا الموضوع.


ما هو أساس مفهوم التسويق بالعمولة ولماذا ظهر في المقام الأول؟

 

ماهو التسويق بالعمولة او الأفلييت ماركتنج 2022 الدليل الشامل
ماهو التسويق بالعمولة او الأفلييت ماركتنج 2022 الدليل الشامل

في الواقع ، مفهوم التسويق بالعمولة عبر الإنترنت يستند فقط إلى المنفعة المتبادلة ، كما ذكر سابقًا.

 

كل منتج أو تاجر ، بغض النظر عن نوع المنتج الذي ينتجه ، يقوم بتسويق منتجاته لزيادة المبيعات. ومع ذلك ، فإن القوة التسويقية للمنتج أو التاجر محدودة ، لذلك اعتمد المنتجون منذ فترة طويلة على مساعدة الآخرين في تسويق منتجاتهم مقابل عمولة محددة.

 

سيحقق التاجر أو صاحب المنتج المزيد من المبيعات والأرباح ، بينما سيكسب المسوق رسومًا كبيرة بناءً على جهوده التسويقية.

 

لقد عبرت فكرة التسويق بالعمولة عن نفسها في أوضح أشكالها وأكثرها شمولاً وتنوعًا وواسعًا ومربحة مع ظهور الإنترنت وانتشار فكرة التسويق عبر الإنترنت. في السنوات الأخيرة ، توسع مفهوم التسويق بالعمولة ليشمل العديد من عناصر التوظيف والتسويق عبر الإنترنت.

 

من ناحية أخرى ،هناك العديد من شركات التسويق التابعة التي تعتمد فقط على هذا النوع من التسويق.

 

من ناحية أخرى ، عندما نما وعي كل مالك شركة، لجأ إلى هذا النوع من التسويق ... سواء كمصدر أساسي أو ثانوي للإيرادات.

 

بشكل عام ، نظرًا للتطور الواسع لمفهوم التسويق بالعمولة ، أصبح كل صاحب شركة عبر الإنترنت ( يستخدم هذا النوع من التسويق) أكثر اقتناعًا بتطبيق الفكرة ، إذا كان بإمكانه العثور على ناشر أو مسوق تابع يمكنه تقديم تسويق فعال له.

(انتبه ؛ هذه نقطة حرجة قد تحصل منها على الكثير ، وسأشير إليها مرة أخرى لاحقًا.)


هناك بعض العوامل الرئيسية التي يجب تذكرها عندما يتعلق الأمر بتعريف المجال افلييت ماركتنج او التسويق بالعمولة.

 

ماهو التسويق بالعمولة او الأفلييت ماركتنج 2022 الدليل الشامل
ماهو التسويق بالعمولة او الأفلييت ماركتنج 2022 الدليل الشامل

1- لا يقتصر التسويق بالعمولة على تسويق منتج أو خدمة ؛ يشمل كل إجراء يتخذه الزائر ، من الاشتراك في قائمة بريدية إلى إكمال عملية بيع كاملة ، بما في ذلك جميع الأغراض التسويقية فيما بينها ، مثل تنزيل تطبيق أو لعبة ، أو الاشتراك في موقع ، أو تحميل ملف .. .إلخ.

 

2- لأن التسويق بالعمولة مجال واسع ومتنوع مع العديد من الأنواع الفرعية المتخصصة ، وشركات CPA ، وكذلك شركات CPI و CPL ، وكلها تقع ضمن مظلة التسويق بالعمولة.

 

3- كل عقد أو اتفاقية بين معلن يمتلك منتجًا أو خدمة أو سلعة وناشر ، والتي تتضمن أداء خدمات تسويقية معينة مقابل عمولة ، هو تسويق بالعمولة ، حتى لو كان المعلن يؤدي الخدمات شخصيًا دون استخدام. نظام عام.

 

4- في بعض الأحيان يكون هناك طرف ثالث في نظام الشراكة بين المعلن والناشر مثل الشركات الوسيطة CPA وفي أحيان أخرى لا يوجد طرف ثالث والاتفاق مباشر بين المعلن والناشر ويتم تحقيق ذلك في الحالة الأخيرة إما عن طريق وجود نظام الأفلييت في الشركة المعلن عنها أو عن طريق عمل عقد عمولة خاصة.

 

5- العمولات المنتسبة هي مكون متغير وليست ثابتة. تكون العمولة أحيانًا نسبة مئوية من سعر سلعة أو خدمة ، وفي أحيان أخرى تكون مبلغًا محددًا متفق عليه مسبقًا يتم دفعه عندما يقوم الزائر بعمل معين ، ويتم تحديدها وفقًا لنظام التسويق بالعمولة الخاص بكل معلن أو بناءً على اتفاق بين المعلن والناشر.


ما الذي سأحتاجه لبدء التسويق بالعمولة؟

ماهو التسويق بالعمولة او الأفلييت ماركتنج 2022 الدليل الشامل
ماهو التسويق بالعمولة او الأفلييت ماركتنج 2022 الدليل الشامل


منتج أو خدمة أو عرض ممتازة

في هذه المرحلة ، أوصي بأن تختار شيئًا تهتم به حقًا وتقتنع به ؛ هذا سيجعل العملية أسهل بكثير بالنسبة لك. يمكنك الحصول عليها إما من خلال وسيط خارجي ، مثل شركة CPA ، أو عن طريق الانتقال إلى موقع الويب الخاص بمالك المنتج أو الخدمة والاشتراك في البرنامج التابع.

 

أيضًا ، إذا قمت بتحديد موقع منتج تريد الإعلان عنه مقابل عمولة ولكن لا يوجد نظام تابع يمكن الوصول إليه على الموقع عند وصولك ، فيمكنك الاتصال بالموقع مباشرةً والتفاوض معه والتوصل إلى حل مناسب.

 

الجدير بالذكر أن العديد من المواقع والشركات الكبرى في الدول العربية ، بما في ذلك موقع جوميا الشهير ، تقدم مخطط التسويق بالعمولة.

 

إذا كنت مهتمًا بمعرفة المزيد عن برنامج التسويق بالعمولة التابع لجوميا ، بالإضافة إلى طرق أخرى للاستفادة من جوميا ، فراجع المقالة التالية:


مصدر جيد لجلب الزوارللتسوبق بالعمولة او الأفلييت ماركتنج.

ماهو التسويق بالعمولة او الأفلييت ماركتنج 2022 الدليل الشامل
ماهو التسويق بالعمولة او الأفلييت ماركتنج 2022 الدليل الشامل


من أجل الحصول على معدل تحويل لائق وبالتالي مبلغ جيد من الأرباح ، يجب أن يكون لديك مصدر مناسب لحركة الزوار  المستهدفة لما تروج له. إن تسعير الزائر ، ومستوى الاستهداف ، وعدد الزوار ، وشخصية الزائرين جميعها لها دور في هذه النقطة.

 

على أي حال ، يعد مصدر الزوار مكونًا مهمًا في عملية التسويق بالعمولة ، وله تأثير كبير على أداء التسويق التابع لك.


فيما يلي ملخص لأهم مصادر الزائرين:

 

الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي

إما مجانًا عبر صفحة أو مجموعة مخصصة للعناصر التي تبيعها ، أو مقابل رسوم من خلال جهود إعلانية مدعومة.

 

فيما يلي بعض مقالات الفائزين في التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي:

 

بالإضافة إلى التسويق بالعمولة ، يناقش المقال أدناه عددًا من الطرق الأخرى للربح من Instagram:

 

محركات البحث

هناك طريقتان لكتساب الزوار من محركات البحث: الأولى هي امتلاك موقع وإجراء تحسين لمحرك البحث للحصول على زوار مجانيين.

الطريقة الثانية هي تشغيل مبادرات تسويقية مدفوعة الأجر.

 

الشركات المتخصصة في الدعاية والإعلان

هناك العديد من الشركات المتخصصة في بيع الزوار ، وهي تتراوح من حيث التكلفة التي تفرضها عليهم (الدفع لكل ظهور ، والدفع مقابل المشاهدة ، والدفع لكل نقرة).


بعض الأدوات لمساعدتك في تحقيق أهدافك

نظرًا لارتباط هذه النقطة وتعقيدها ، فضلاً عن احتوائها على تفاصيل معينة ، سأخصص قسمًا كاملاً من هذا المقال لها بعد هذه النقطة.

**

طريقة الدفع عن طريق الانترنت

ماهو التسويق بالعمولة او الأفلييت ماركتنج 2022 الدليل الشامل
ماهو التسويق بالعمولة او الأفلييت ماركتنج 2022 الدليل الشامل


العمل في التسويق بالعمولة ، مثل أي عمل آخر ، يحتاج إلى رأس مال. نعم ، هناك عدد قليل من المفاهيم والحالات غير العادية حيث يمكن الحصول على دخل شهري من خلال  افلييت ماركتنج  مجانا.

 

ومع ذلك ، فإن الحقيقة هي أنه من أجل جني الأموال من الشركة الأفلييت ماركتنج، يجب عليك استثمار الأموال ، الأمر الذي يستلزم وجود طريقة للدفع على الإنترنت ، مثل بطاقة Payoneer أو بطاقة الائتمان أو حساب PayPal به برصيد.


اهم الخدمات والادوات التي يحتاجها كل مسوق بالعمولة؟

ماهو التسويق بالعمولة او الأفلييت ماركتنج 2022 الدليل الشامل
ماهو التسويق بالعمولة او الأفلييت ماركتنج 2022 الدليل الشامل


في كل مرحلة ، سأناقش الأداة بشكل عام وكيف يمكن أن تساعدك ، بالإضافة إلى مثال محدد لكل أداة.

 

أود أن أشير إلى أنه ليس عليك الاشتراك في الموقع الذي سنستخدمه كمثال لكل أداة ، كما أنك لست مضطرًا لامتلاك جميع الأدوات التي سنوفرها ؛ في مواقف معينة ، قد لا تحتاج إلى أدوات محددة بناءً على بيئة عملك.


فيما يلي أهم أدوات وخدمات التسويق بالعمولة:

استضافة ممتازة

في معظم الحالات ، يتم تحديد نجاحك كمسوق تابع من خلال تصميم الصفحات الهبوط ، خاصة بالنسبة للمنتجات التي تبيعها.

ماهي صفحة الهبوط ، لأولئك الذين لا يعرفون ، هي صفحة تقوم بإنشائها لتكون بمثابة عنصر تحفيزي للمستخدم قبل دخوله إلى صفحة المعلن ، وتساعد على زيادة معدل التحويل. يمكنك تحويل الأشياء جذريًا إذا كنت تستخدمها بحكمة.

Liquid Web ، المعروفة سابقًا باسم Beyond Hosting ، هي واحدة من مزودي الاستضافة الرائعين والمتخصصين الذين أقترحهم عليك.


برنامج يسمح لك بإنشاء صفحات الهبوط.

لقد ناقشنا بالفعل مدى أهمية صفحة الهبوط لنجاح التسويق بالعمولة الخاص بك ؛ الآن كيف يمكنك إنشاء صفحة هبوط ناجحة؟ في الحقيقة ، هناك عدة طرق لإنشاء صفحة هبوط ؛ ومع ذلك ، فإننا نركز على الأدوات التي تتيح لك إنشاء صفحة هبوط  بسرعة وسهولة.

 

أدوات الإنشاء صفحات الهبوط هي أدوات تسمح لك بإنشاء صفحة هبوط عالية الجودة دون أن يكون لديك أي معرفة بالترميز ، وتعد Leadpages إحدى الأدوات التي يمكنك استخدامها لهذا الغرض.

 

تجدر الإشارة إلى أن هناك خيارات أخرى لإنشاء صفحة هبوط إلى جانب استخدام أحد البرامج المصممة لهذا الغرض ، وأحد هذه الخيارات هو تعيين محترف (مصممي ومطوري صفحات الويب).


أداة لتتبع وتقييم أداء الحملة الإعلانية.

بدون أداة مناسبة لتقييم ومتابعة الحملات الإعلانية ، فإن العمل في مجال التسويق بالعمولة يكاد يكون من المستحيل تحقيق نجاح حقيقي. هذه نقطة غنية بالتفاصيل والمفاهيم ، لذا قد أكرس لها موضوعًا منفصلاً في المستقبل.

 

بعبارة أخرى ، أداة المتابعة والتحليل هي أداة تسمح لك بالحصول على الكثير من المعلومات والتفاصيل حول فعالية حملاتك الإعلانية.

 

يمكنك الحصول على معلومات دقيقة للغاية عن زوار صفحت الهبوط خاصة بك ، مما يسمح لك بإجراء التعديلات والتغييرات المطلوبة لتحسين نتائج حملتك الإعلانية.

 

للتوضيح ، ضع في اعتبارك المثال التالي:

لنفترض أنك تبيع iPhone 8 من خلال متجر عبر الإنترنت مع برنامج تابع (على سبيل المثال ، Jumia) ، وأنك تعتمد على حركة مرور PPV (الدفع لكل مشاهدة).

يمكنك استخدام أداة المتابعة والتحليل لمعرفة الكلمات الرئيسية أو المواقع المستهدفة التي حققت إيرادات وأيها لم تحققه ، وبعد ذلك يمكنك إلغاء الأهداف الخاسرة وتوسيع نطاق الأهداف الناجحة أو الترقية إليها.

 

في الواقع ، قد توفر لك أداة المتابعة والتحليل المزيد ، مثل اختبار مجموعة متنوعة من السلع والصفحات المقصودة لاكتشاف أيهما الأفضل في حملة واحدة فقط (وهذا ما يسمى اختبار الانقسام).

 

باختصار ، تعد أداة المراقبة والتحليل القوية أمرًا بالغ الأهمية لنجاح التسويق بالعمولة ، وإحدى هذه الأدوات الرائعة التي يمكنك الاعتماد عليها كمسوق تابع مدرجة أدناه.


أداة تسمح لك بالوصول إلى مواقع المعلنين غير متوفرين في بلدك.

غالبًا ما تكون الصفحات الهبوط  للمعلن مرئية فقط في الدولة المستهدفة ؛ هذا هو الحال بشكل خاص في قطاع CPA.

 

إذا كنت تروج لعرض مخصص لدولة النرويج وكنت مصري ، فقد يُسمح لك فقط بمشاهدة صفحة العرض عبر أداة للحصول على وكيل لدولة الدنمارك.

 

بالطبع ، من المهم التحقق من موقع المعلن للتأكد من أنه يعمل بشكل صحيح أولاً ، وأنه صفحة جيدة وجذابة ثانيًا. هذا شيء يجب عليك القيام به كمسوق مع كل صفقة تروج لها.

 

إحدى الأدوات المفيدة لمشاهدة صفحة العرض في أماكن مختلفة حول العالم هي:


أداة تسمح لك بمشاهدة حملات منافسيك.

تتيح لك هذه الميزة الاطلاع على معلومات حول الحملات الإعلانية للمسوقين بالعمولة الآخرين.

يمكنك فحص صفحات الهبوط للمسوقين الآخرين ومصدر الزوار والبيانات المستهدفة الأخرى باستخدام هذه الأداة.

 

لا يتعين عليك استخدام هذه الأداة لتكرار حملات الأشخاص الآخرين وتنفيذها تمامًا كما هي لأنها لن تعمل في معظم الوقت ؛ بدلاً من ذلك ، يمكنك استخدامه للحصول على أفكار جديدة يمكنك تطويرها أو دمجها أو استخدامها في مجالات أخرى من عملك.

 

يتم تحديد اختيارك لهذه الأداة على نوع الزوار الذين تستقبلهم ؛ العديد من الأدوات المتاحة لأنواع مختلفة من الزوار.


نصائح مهمة للمسوقين بالعمولة لضمان نجاحك .


يعد الاختبار والتجريب أمرًا ضروريًا لنجاح التسويق بالعمولة.

نعم ، المعرفة قيمة ، لكن الخبرة أكثر من ذلك بكثير. إذا كنت تعتقد أن نجاحك كمسوق بالعمولة يعتمد على جمع المعرفة ثم تنفيذها ، فأنت مخطئ.

 

للحصول على أكبر معدل من الزوار المحتملين، يجب عليك تجربة المزيد من الافكار المختلة مع صفحات لهبوط المتنوعة، ونتيجة لذلك ، سوف تحصل علي أفضل مبلغ من الأرباح.

ونتيجة لذلك ، أفضل مبلغ من الأرباح ،.

غالبًا ما يرتبط مصدر الزائر بنوع من العروض أو المنتجات وليس بنوع آخر.

 

إنها معادلة مع عناصر معروفة ، لكنها تحتوي على تفاصيل ، وكل ما عليك فعله للوصول إلى التفاصيل المربحة هو المحاولة والاختبار حتى تنجح.


في أي وقت ، لا تعتمد فقط على حملاتك الناجحة.

العمل في مجال التسويق بالعمولة ليس مثل البحث عن حملات رائعة والتوقف عند اكتشافها ؛ بدلاً من ذلك ، يعد البحث عن حملات فعالة عملية مستمرة.

 

هذا يرجع إلى حقيقة أن الحملات الناجحة لا تظل دائمًا فعالة. غالبًا ما يستغرقون قدرًا معينًا من الوقت قبل أن يصبحوا مستنفدين ، أو قد يقوم العديد من المنافسين بتكرارها ، مما يقلل من حصتك من أرباحهم ، لذا استمر في البحث عن حملات فعالة حتى لو كانت لديك بالفعل.


للحصول على نتائج غير عادية ، فكر خارج الصندوق.

ما يعنيه التفكير خارج الصندوق في هذه الحالة هو استخدام البيانات أو عناصر المعادلة بطريقة فريدة ، لتخصيص صفحة الهبوط  الخاصة بك، وتحديد مصادر جديدة ومتنوعة للزوار ، وإيجاد طريقة للحصول على صفقات ممتازة.

 

في مجال CPA ، على سبيل المثال ، تعتبر عروض التسويق من شركة صغيرة مصدرها شركات أكبر أقل ربحية من عروض التسويق مباشرة من المعلن.

 

احصل على أقصى قدر من المال من حملاتك الناجحة في أقصر وقت ممكن.

كما ذكرنا سابقًا ، لا تدوم الحملات الناجحة إلى أجل غير مسمى ، لذلك يجب أن تكون قادرًا على تحسين مستوى الحملة للحصول على أعلى نسبة ربح في أقصر فترة زمنية.

 

قد يستلزم ذلك استثمار المزيد من الأموال في الحملة الإعلانية لجذب المزيد من الزوار ، بالإضافة إلى محاولة جذب الزوار من أعمال مماثلة أو تجربة أنواع أخرى من الزوار.


يمكن أن يفيد التسويق بالعمولة المدونين أيضًا.

يمكنك العمل كمسوق تابع إذا كان لديك مدونة بها عدد كبير من الزيارات من محركات البحث أو وسائل التواصل الاجتماعي.

 

كل ما عليك فعله الآن هو بدء التسويق بالعمولة من خلال البحث عن المنتجات أو الخدمات أو العروض ذات الصلة بمحتوى موقعك.

 

في الواقع ، قد يكسب مالكو قنوات YouTube من التسويق التابع عبر YouTube ، بالإضافة إلى تطوير خطة شاملة للربح من YouTube والتسويق التابع.


الخاتمة

التسويق بالعمولة هو صناعة كبيرة ومتنامية ، يتم التعامل بها عبر الإنترنت بمليارات الدولارات كل عام.

 

كمبتدئ ، يجب أن تفهم المفهوم تمامًا ، وأن تضع خطة (تتضمن تحديد أنواع الزوار الذين ستستهدفهم ، وأنواع العروض أو السلع التي ستقوم بتسويقها ، والاشتراك في الأدوات التي تعتقد أنها مناسبة لك وضرورية نجاحك) ، ثم ضيِّق نطاق تركيزك وابدأ في الاختبار والتجربة.

 

استمر في المحاولة حتى تجد حملة مربحة تغطي كل خسائرك في البداية.

لا تقرأ وترحل 

" ضع بصمتك.. وشاركنا برأيك ..وترك تعليق لتحفيزنا علي نشر المزيد "

author-img
اسمي ابراهيم عصام :فلسطيني الجنسية اعمل مسوق الكتروني و كاتب محتوي محترف اعشق التدوين وكتابة المقالات واعمل في الترجمة والتفريغ الصوتي و خبير في مجال الجرافكس ديزان و اعشق التحدي والاصرار . .

تعليقات